للعام الثالث على التوالي وتحت شعار”نلعب معاً، نتحدى معاً، نتفوق معاً” الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) تعقد يومها الرياضي

عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، أمس، يومها الرياضي للسنة الثالثة على التوالي، بحضور ومشاركة شركاتها السبع، تحت شعار “نلعب معا، نتحدى معا، نتفوق معا”، وذلك في نادي سرية رام الله الأولى.
وشارك في اليوم الرياضي كل من شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، شركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق “بلازا”، الشركة الفلسطينية للسيارات “هيونداي”، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية.
وافتتحت الآنسة لينا الحذوة، مدير تدقيق وتطوير الأنظمة في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، اليوم الرياضي بكلمة افتتاحية رحبت عبرها بالموظفين وعائلاتهم المشاركة في هذا الحدث. وقالت “إن الرياضة تعتبر المنشط الأول لحيوية الموظفين، وتحفيزا للإبداع والتقدم المستمر في العمل، إضافة للتأكيد على مبادئ الالتزام وروح الفريق الواحد”.
وأضافت أن وجود جميع الشركات التابعة (لأيبك) تحت سقف واحد، إضافة لذويهم وعائلاتهم، يؤكد بالدرجة الأولى على اهتمام (أيبك) بكوادرها المهنيين، وسعيها باستمرار لرفدهم بالمتعة والتجديد، إضافة إلى الدورات وورش العمل الجديدة بشكل مستمر لزيادة خبرتهم ومهارتهم.
بدوره، قال السيد علي العقاد، رئيس العمليات في المجموعة، “إن (أيبك) تبنت منذ انطلاقتها، رؤية النمو والازدهار والنجاح الذي لا يمكن أن يتطور إلا بسواعد كوادر مخلصين ومهنيين، وهذا ما وجدته (أيبك) في مجموعة شركاتها، وكنتيجة لذلك ارتأت إلى تقديم كل ما هو جديد، ويساعد موظفيها العاملين على الإبداع والنجاح، واليوم الرياضي هو أحد هذه الأمور التي تقدمها (أيبك) كعربون محبة وإخلاص لهم”.
وأضاف أن اليوم الرياضي يهدف إلى تعزيز نهج التواصل الداخلي بين جميع أفراد المجموعة، كجزء من مشاريع المسؤولية الاجتماعية الداخلية التي تتميز بها (أيبك)، وتأكيدا منها على ضرورة خلق المنافسة وتعزيز روح الفريق الواحد بين أفرادها.
حيث انطلقت المباريات الودية بين مجموعة شركات “أيبك”، في ثلاثة ألعاب هي؛ كرة القدم، وكرة السلة، وتنس الطاولة، حيث حصلت شركة يونيبال على المركز الأول بكرة القدم، وشركة بلازا بالمركز الثاني، فيما حلت شركة هيونداي في المركز الثالث.
أما دوري كرة السلة؛ فقد انتزعت شركة بلازا البطولة من شركة سكاي بطلة الدوري في العالم الماضي، واحتلت شركة نابكو المركز الثاني في الدوري. كما حازت بلازا أيضا على المركز الأول في دوري تنس الطاولة، وتربعت يونيبال على المركز الثاني، وحلت هيونداي على المركز الثالث.
وحصل اللاعب وسيم العسيلي من يونيبال على لقب هداف الدوري، والحارس خلدون محمد من التوريدات والخدمات الطبية على لقب أفضل حارس، وفريق شركة نابكو على الفريق المثالي. وفي نهاية المهرجان الرياضي وزعت (أيبك) الكؤوس والجوائز على الفائزين.

ومن الجدير ذكره، أن سبع شركات تنضوي تحت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” وبطاقة بشرية تفوق الـ950 فرد، يعملون لدى استثماراتها الموزعة بين الشركة العربية لمراكز التسوق “بلازا”، والشركة الفلسطينية للسيارات”هيونداي”، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، والشركة الفلسطينية للتوريدات والخدمات الطبية، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث. كما أن شركة (أيبك) تتبنى مجموعة من القيم الداخلية هي؛ القيم الثقافية التي تؤكد بأن جميع الأفراد العاملين على نفس القدر من الأهمية، والاختلاف يكمن فقط في مستوى المسؤوليات والالتزام للفريق، وتكافئ المبدعين الذي يحولون التحديات والعقبات إلى فرص. والقيم الهيكلية التي تؤمن أن الدافع الأساسي للعمل يأتي من داخل الشركة، وأن على الشركة العمل على تعزيز العمل الصحيح بالقيم، وتعتمد الشركة على التشاور والمشاركة، وتشرك الأفراد في هذه الآلية. و قيم الحوافز، وقيم الأفراد التي تشدد على ضرورة توفر الكفاءة والمعرفة لدى موظفيها، حيث تعتمد (أيبك) على روح الفريق والتعاون بين مختلف الدوائر والشركات التابعة، والاستفادة من خبرات جميع أعضاء الفريق العامل، حيث تقسم قيم الأفراد إلى ثلاث محاور أساسية قوة العقول، قوة النشاط، وقوة الأشخاص.