في جلسة مفتوحة للمدراء العامين ومدراء الأقسام في شركاتها التابعة أيبك تناقش إستراتيجيتها للعام 2011

عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، أمس، جلسة مفتوحة للمدراء العامين، ومدراء أقسام شركاتها السبع التابعة بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، الرئيس التنفيذي، السيد طارق العقاد، وذلك في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله، حيث ناقشت الجلسة إستراتيجية الشركة لعام 2011، وسلطت الضوء على آليات تنفيذ الأهداف المخطط لها، بالإضافة لعرضها إنجازات العام المنصرم 2010.
وتأتي هذه الجلسة ضمن الجلسات الدورية التي تعتمدها الشركة، لجمع إدارة أيبك العليا والمدراء العامين، مع مدراء الأقسام في جميع الشركات التابعة، لتأكيد أهمية التواصل بين مختلف الإدارات، وعرض أهم المشاكل التي قد تواجه الأقسام المختلفة في الشركات، إضافة لأهم انجازاتها.
ورحب السيد طارق العقاد في مستهل حديثه بالحضور، معبرا عن سعادته لوجود جميع صناع القرار في مجموعة شركات أيبك، لعرض أهم انجازات الشركات التابعة. قائلا “إن هذه الجلسة خطوةً في طريق تحقيق أهداف (أيبك)، المتمثلة في توفير أفضل الخدمات والسلع المتميزة للمستهلك الفلسطيني، لتحقيق رؤيا الشركة في الازدهار والنمو، بالإضافة إلى دعم وتطوير المنتج المحلي، وتعزيز تسويقه بما يضمن رفع العائدات للاقتصاد الفلسطيني”.
وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة السيد العقاد إلى أن “(أيبك) بدأت التوسعَ في الأسواق العربية والعالمية، خاصة بعد حصولنا على حق التوزيع الحصري لمنتجات “بروكتر آند جامبل” في ثمانية دول إفريقية، إضافة إلى وصول منتجات شركتنا التي توزع في العديد من الدول العربية، وكل هذا بفضل سواعد كوادرنا العاملة التي لا تدخر جهداً لتكون (أيبك) الرائدة فلسطينياً وعالمياً”.
من جهته، قال رئيس عمليات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، المهندس علي العقاد “إن الشركة تعمل على التقييم والمتابعة الدائمين لأدائها وإنجازاتها، بالإضافة للتأكيد على تقدّم إستراتيجيتها، وترسيخ مبادئ الشركة لدى كوادرها”. وأضاف ” لقد تبنت الشركة مطلع العام 2009 “رؤيا المليار”، في خطوة لزيادة مبيعاتها السنوية لتصل مليار دولار بعد عشرة سنوات، وهذا ما يحتاج لمضاعفة الجهود وتكثيف عملية الاتصال داخل (أيبك) وشركاتها التابعة، وهذا اللقاء جزءٌ من خطة الشركة وطريقها نحو المليار”.
وأضاف “(أيبك) تؤمن بأن ما تحققه من نجاح يعتمد إلى حد كبير على كوادرها البشرية ذات الكفاءة العالية، وتعتمد مجموعة من القيم التي تضبط العمل الداخلي، وتحفز أفرادها العاملين من خلالها على التطور والإبداع، وتعمل على تنمية قدراتهم باستمرار، لتبقى الشركة الرائدة بأدائها، محافظة على مصداقيتها ونوعية خدماتها المختلفة”.
واعتبر المهندس العقاد أن كفاءة كوادر الشركة وأفرادها العاملين، “نابعة من الاهتمام الذي توليه إدارة (أيبك) لهم، باعتمادها أساليب الشفافية، والتحفيز والتشجيع، وتمكين المرأة، والمساواة والعديد من القيم الأخرى، التي تجعل الأفراد العاملين شركاء في (أيبك) باتخاذ القرارات والتنفذ، ليكونوا الأقرب للمستهلك الفلسطيني والمجتمع بكافة شرائحه”.
يذكر أن (أيبك) أضافت إلى رصيدها في العام الماضي، بعد حصولها على وكالة التوزيع الحصري لمنتجات “بروكتر آند جامبل” في ثمانية دول إفريقية، شركة يونيبال وسط وغرب إفريقيا. وتعمل (أيبك) في مجالات التصنيع والتوزيع والخدمات، وتستثمر في مجالات الكهرباء وتكنولوجيا المعلومات والطاقة.

وتضم (أيبك) ضمن مجموعتها شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.