انتخاب “أيبك” رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة إنجاز

رام الله، 2 شباط 2012: انتخبت الهيئة العامة لمؤسسة إنجاز فلسطين، خلال اجتماعها في مدينة رام الله، رئيس العمليات في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المهندس علي العقاد، رئيسا لمجلس الإدارة الجديد، خلفا لمدير عام شركة المطاحن الذهبية السيد بسام الولويل.
وأعرب المهندس العقاد عن شكره للهيئة العامة على منحه هذه الثقة الكبيرة، بانتخابه رئيسا لمجلس الإدارة، قائلا: “نحن في شركة أيبك فخورون جدا بوجودنا ضمن مؤسسة إنجاز فلسطين المميزة، حيث استطاعت المؤسسة أن تحدث تغييرا إيجابيا في نظرة بعض الشباب للمستقبل، لبناء دولتنا الفلسطينية المستقبلية عاصمتها القدس الشريف، بسواعد شبابنا وأبنائنا وبناتنا”.
وأضاف: “أن أيبك ومنذ قرارها الدخول في مؤسسة إنجاز والمساهمة فيها، بالإجماع من قبل مجلس إدارة الشركة، تم تحميلي مسؤولية تمثيل ثمانية شركات تابعة لأيبك في إنجاز، ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة في شركة أيبك، والتي تركز في الأساس على دعم فئة الشباب، لأننا نعتبرهم الأساس للغد الذين سيطورون الاقتصاد الوطني الفلسطيني ويكملون المشوار”.
وأشار المهندس العقاد إلى أن مؤسسة إنجاز تهدف إلى توفير برامج للجامعات والمدارس، تركز على عدة مجالات: الاقتصاد، الأعمال، الريادة، الأخلاق في العمل، تنظيم المشاريع والتطوير المهني، حيث تعمل هذه البرامج على زيادة مهارات ومعرفة الشباب الفلسطيني في إدارة الأعمال وفرص العمل المتاحة لهم. ما يساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدى شبابنا في حقلي الاقتصاد وإدارة الأعمال، التي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول في سوق العمل مؤهلين لتطويره وتقديم خبرتهم ونشاطهم فيه.
وأوضح أن أيبك عملت وما زالت على بناء ثقافة داخلية تقوم على أساس التحفيز ومكافئة الأداء والنزاهة في بيئة عمل متنوعة، خاصة بوجود أكثر من 1000 كادر عامل في مجموعة الشركات التابعة، يعملون بشكل متواصل لرفعة الشركة والارتقاء بها، ما يتطلب دائما تطبيق معايير إدارية رفيعة، خاصة أن (أيبك) ملتزمة بتطبيق ثقافة النزاهة من خلال مجلس إدارة مستقل وذو خبرة، إضافة إلى فريق إداري مختار بعناية يلتزم بآلية التطوير المستمر للموظفين.
وتعتبر الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) أحد أهم رعاة مؤسسة إنجاز فلسطين منذ بداية تأسيسها عام 2007 كما أن العديد من كواد أيبك العاملة في شركاتها التابعة متطوعون في إنجاز، ويقدمون العديد من المحاضرات والتدريبات للطلبة المستفيدين من المؤسسة، ويقدمون العديد من المساعدات لهم.
يشار إلى أن إنجاز مؤسسة فلسطينية غير ربحية مستقلة، يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني ممثلا بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة، وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلى 50000 طالب وطالبة في سبع محافظات فلسطينية، بمساعدة أكثر من 1080 متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص. وتهدف انجاز إلى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي، من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص.
ومن الجدير ذكره، أن ثمان شركات تنضوي تحت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك”، وبطاقة بشرية تفوق الـ1000 فرد، يعملون لدى استثماراتها الموزعة بين الشركة العربية لمراكز التسوق “بلازا”، والشركة الفلسطينية للسيارات “هيونداي”، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال- وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.