أيبك تطلع وفدا من رجال الأعمال الصينيين على استثماراتها المتنوعة

رام الله، 08 آذار 2012: استضافت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، في مقرها بمدينة رام الله، وفدا من جمهورية الصين الشعبية، يضم 35 شخصية من رجال الأعمال الصينيين وأكاديميين اقتصاديين في الجامعات الصينية، إضافة إلى السفير الفلسطيني لدى الصين أحمد رمضان، للإطلاع على استثمارات الشركة المختلفة، وفتح باب التعاون المشترك.
وقام الوفد الصيني الذي يزور فلسطين بتنسيق وتنظيم من صندوق الاستثمار الفلسطيني، بجولة في مخازن شركة يونيبال للتجارة العامة، ومخازن شركة التوريدات والخدمات الطبية، التابعتان لشركة (أيبك)، برفقة مدير عام شركة يونيبال السيد عماد خوري، ومدير عام شركة التوريدات السيد سامر قريطم، ومدير عام شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة السيد نادر مرعي.
واستهل السيد خوري اللقاء بتقديم شرح مفصل للوفد الضيف عن شركة أيبك وتأسيسها منذ عام 1995، وموقعها في خارطة الاقتصاد الفلسطيني، والأعمال التي تختص فيها الشركة من خلال الشركات التابعة لها من قطاعات الصناعة والخدمات والتوزيع لمنتجات ذات عالية الجودة.
وأطلع خوري الوفد على رؤية واستراتجيات شركة أيبك المتمثلة في تنمية أعمال ونشاطات استثماراتها الحالية وخطط التوسع المستقبلية لتحقق من خلالها رؤيتها الداخلية التي أطلقتها قبل ثلاثة أعوام والمتمثلة بتحقيق مبيعات المليار دولار خلال العشرة أعوام المقبلة. كما وأشار إلى أن ما تحققه أيبك من نجاح يعتمد إلى حد كبير على كوادرها ذات الكفاءة العالية، الذين يطبقون أفضل الممارسات الدولية على البيئة الفلسطينية السياسية والاجتماعية، في إطار الفرص المتاحة في السوق المحلي، حيث يوجد في أيبك أكثر من 950 فرد عامل مميز.
وقدم السيد خوري موجز عن طبيعة عمل الشركات التابعة لشركة أيبك من قطاعاتها المختلفة، وأبدى الوفد الصيني إعجابه بالمجموعة رغم الصعوبات المختلفة التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني عبر تتنوع استثماراتها في قطاعات حيوية مختلفة كتصنيع الأغذية والألمنيوم، ومجالات التجارة والتوزيع والخدمات وحصولها على علامات تجارية عالمية تقوم بتوزيعها في فلسطين، مبديا اهتمامه بالسوق الفلسطينية، وشركات أيبك المختلفة.
وأعرب الوفد عن أمله في أن تشكل زيارتهم بداية لعلاقة تعاون وطيدة بين شركات (أيبك) وشركات القطاع الخاص في الصين، مبينا أن الصين تعتبر من أكبر الدول في الصناعات المختلفة خاصة التكنولوجية والحديد، والملابس وغيرها الكثير.
ومن الجدير ذكره، أن ثماني شركات تنضوي تحت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” وبطاقة بشرية تفوق الـ950 فرد، يعملون لدى استثماراتها الموزعة بين الشركة العربية لمراكز التسوق “بلازا”، والشركة الفلسطينية للسيارات “هيونداي”، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، والشركة الفلسطينية للتوريدات والخدمات الطبية  (MSS)، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.