وفق التقليد السنوي وللعام السادس على التوالي أيبك تكرم أبناء أفرادها المتفوقين في امتحان الثانوية العامة

رام الله، 02 تشرين أول 2012: أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” من مقرها بمدينة رام الله، عن أسماء الفائزين من أبناء أفرادها العاملين ممن تفوقوا في امتحان الشهادة الثانوية العامة لهذا العام، في المنحة السنوية المقدمة من الشركة لاستكمال الدراسة الجامعية في إحدى الجامعات الوطنية.
وفاز في المنحة هذا العام الطالبة منار يونس أبو ريان الحاصلة على معدل 90.3% الفرع العلمي، ابنة مدير مبيعات المواد غير الغذائية في منطقة الخليل في شركة يونيبال، والطالبة مجد أمجد جاموس الحاصلة على معدل 95% الفرع الأدبي، ابنة مشرف ورشة التصنيع في مصنع نابكو، حيث نظمت “أيبك” حفل تكريم للطالبتين خصص لهذه الغاية في مقر الشركة.
وتقضي هذه المبادرة التي تأتي للسنة السادسة على التوالي، بإعطاء الفائزين الذين حازوا على أكثر من 90% في امتحان التوجيهي من أبناء أفرادها العاملين، فرصة التنافس على منحة تتكفل شركة “أيبك” وفقها بكافة تكاليف دراستهم الجامعية.
وفي هذا السياق، قال رئيس العمليات، المهندس علي العقاد “لقد أفردت أيبك منذ تأسيسها جل اهتمامها لأفرادها العاملين في مجموعة شركاتها الثمانية والبالغ عددهم 1100 فرد، الذين نؤمن بأنهم رأسمال الشركة وأصولها، الذين يساهمون في رفعة الشركة ونموها المستمر، وذلك من خلال توفير كافة احتياجاتهم وأسرهم الكريمة والتي منها دعم أبنائهم المتفوقين في التوجيهي”.
وأضاف المهندس العقاد “أن هذه المنحة تتوج عاماً آخر من النجاح لاسيما مع النتائج المشرّفة لأبنائنا خريجي التوجيهي لعام 2012، حيث نسعى عبر هذه المنحة إلى دعمهم وتشجيعهم على إكمال تعليمهم العالي، وسنواصل دعم الطلبة من أبناء كوادرنا العاملة كونهم أثبتوا تفوقهم في مداسهم ليستطيعوا أن يثبتوا مهارتهم وقدرتهم غدا في سوق العمل”. وأكد أن “أيبك” تقدم الدعم المستمر للقطاع التعليمي، وفئة الطلبة الذين يعتبرون بناة المستقبل، وتسعى باستمرار إلى الاستثمار بالطلبة ليحملوا العلم والخبرة إلى وطنهم، ويعملون بعلمهم لتطوير الوطن والاقتصاد الفلسطيني.
وسلم العقاد شهادة تقديرية للطالبتين، والمنحة الدراسية باسم الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” بعد أن اجتازا كافة شروط اللجنة التي شكلتها أيبك في وقت سابق، للنظر في كافة معايير إعطاء هذه المنحة، والتي أخذت بالاعتبار المعدل العام، ودخل الموظف وسنوات الخدمة.
من جانبهما، أعربت الطالبتان عن فرحتهما الكبيرة بحصولهما على منحة “أيبك” الدراسية، الأمر الذي سيساهم وبشكل كبير في تخطيهما دراستهما الجامعية، لأن هذه المنحة لا تشكل دعما ماديا لنا فقط إنما دعم معنوي لنصل إلى أعلى الدرجات في الدراسة الجامعية، وسنسعى لرفد سوق العمل الفلسطيني بكل طاقاتنا الممكنة.
ومن الجدير ذكره، أن ثماني شركات تنضوي تحت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” وبطاقة بشرية تفوق الـ1100 فرد، يعملون لدى استثماراتها الموزعة بين الشركة العربية لمراكز التسوق “بلازا”، والشركة الفلسطينية للسيارات “هيونداي”، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، والشركة الفلسطينية للتوريدات والخدمات الطبية (MSS)، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.