حرصاً منها على موظفيها والعاملين لديها: الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار ” أيبك” ، تعقد دورة توعوية للسلامة العامة

أنهت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار ” أيبك” امس ، الدورة التوعية التي عقدتها منذ 3 ايام في فندق الجراند بارك ، حول موضوع السلامة العامة اثناء العمل بمشاركة فعالة من موظفي مجموعة شركات ايبك وبحضور عملي من ضباط الدفاع المدني، وتهدف هذه الدورة لرفع مستوى الوعي بالأمان والاحتياطات اللازمة لتلافي مخاطر وحوادث العمل تحديدا داخل المصانع التي تملكها الشركة.

حيث توظف “أيبك” ما يقارب 1200 موظف وعامل، موزعين بمناصب ومهام مختلفة داخل الشركات والمصانع، وتحرص ادارة ايبك على توفير ظروف وبيئة للعمل تحافظ على سلامة العمال وفقاً لمعايير السلامة العالمية ، بالإضافة الى حرصها على تحفيز الموظف للإبداع من خلال الراحة النفسية والمكانية التي توفرها له.

ويذكر هنا ، من ان هذا النوع من التدريبات وغيرها تعقد في كل عام تأكيدا على اهمية الموائمة العالمية لكل ما هو جديد في خطط توعية السلامة العامة بالإضافة الى التقنيات الحديثة والخطط المطروحة والتي تساعد على زيادة الامان والحرص لدى الموظفين العاملين ، وتجدر الاشارة الى ان مصنع نابكو احد الشركات التابعة لمجموعة “ايبك” قد حظي على العديد من الشهادات المحلية و الدولية بمناسبة حرصه على توفير معايير السلامة و الامان للعامليين فيه.

وبهذه المناسبة رحب المهندس علي العقاد ، رئيس العمليات بالموظفين المشاركين في هذه الدورة ، وأشاد بقوة طواقم وموظفي المجموعة والعاملين فيها، وولائهم الكبير لشركاتهم الملاحظ من خلال عطائهم وانجازاتهم. وقال العقاد ” اننا في ” أيبك” اوجدنا القيم التي نلتزم بها جميعا كفريق واحد لتحقيق كل ما هو مفيد لتطوير العقول و الافراد بالاضافة الى السلامة الدائمة لهم اينما كانوا خلال عملهم”.

وأضاف العقاد “لابد من التركيز على مفهوم إدارة التغيير، لان هذا المصطلح هو المفتاح الدائم لتوفير السلامة و الحماية من الكثير من حوادث العمل التي ينتج عنها خسائر بشرية لا تعوض، لهذا نحن هنا لان كل ما يملكه الانسان لا يعوض” وأوضح العقاد ” من خلال خبرتنا العملية و تقييمنا الدائم حرصنا على توفير هذه التدريبات و الدورات النوعية و التوعوية التي تزيد من مفهوم السلامة و طرق المحافظ عليها في اثناء تنفيذ مهام العمل”.

وتجدر الاشارة هنا من ان الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار ” أيبك” ، تعد احد اهم مراكز التوظيف للطاقات الفلسطينية من عمال او موظفين حيث تضم مجموعة ايبك كل من، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، و الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (NAPCO)،و شركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال للتجارة العامة ويونيبال افريقيا ،وشركة فلسطين للسيارات المساهمة المحدودة- هيونداي، و شركة التوريدات والخدمات الطبية (MSS)، و الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا).