الهيئة العامة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك تصادق على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أسهم مجانية بنسبة 19.98% على مساهميها

رام الله – عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك،يوم الثلاثاء الموافق 29/04/2014 اجتماعي هيئتها العامة غير العادي والعادي للمساهمين بالتزامن في رام الله والعاصمة الأردنية “عمان” باستخدام تقنية الإتصال المرئي، بحضور مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ومدير عام هيئة سوق رأس المال، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، اضافة إلى مدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة.

وتم خلال الاجتماعين، الذين ترأسهمارئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد طارق العقاد، مصادقة الهيئة العامة على توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أسهم مجانية عددها9,990,602 ، أي ما نسبته 19.98% من رأس المال المسدد، على المساهمين كما بتاريخ 28/04/2014. وبذلك يصبح رأس مال الشركة المسدد 60 مليون دولار أمريكي.

من جهته، أكد العقاد أن العام 2013، شكل علامة فارقة في مسيرة الشركة ونجاحاتها وحضورها، مبينا أن ذلك جاء ثمرة الرؤية الاستراتيجية لإدارة الشركة، والجهود الدؤوبة لكوادرها، مشيراً الى تحقيق الشركة أرباحاً صافية لمساهمي الشركة غير مسبوقة في العام 2013 والتي بلغت حوالي 7.9 مليون دولار أمريكي بنسبة نمو تجاوزت 93% عن أرباح العام 2012 والتي بلغت حوالي 4 مليون دولار أمريكي. وشدد العقاد على حرص إدارة الشركة تحقيق المزيد من الانجازات خلال العام الجاري خاصة بعد إدراج أيبك في بورصة فلسطينمطلع العام الحالي منوها أن هذا الإدراج سيعظم مكانة الشركة ويوسع قاعدة مساهميها مما سيعود بالفائدة على الإقتصاد الفلسطيني.