أيبك تشارك في مؤتمر “هيرميس” الاستثماري بدبي

شاركت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) مؤخراً في المؤتمر الاستثماري الحادي عشر للمجموعة المالية هيرميس “EFG Hermes One-on-One“، والمنعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات.

ومثل أيبك في المؤتمر نادر حواري، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، وأحمد جودة، رئيس الاستثمار، وفداء مصلح/عازر مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية.

وشملت مشاركة أيبك على عقد مجموعة من لقاءات العمل الثنائية مع مدراء المحافظ والمحللين الماليين في المؤسسات الاستثمارية الذين يسعون الى اقتناص الفرص الاستتثمارية الواعدة في أسواق المال في الشرق الأوسط. وتم خلال الاجتماعات تسليط الضوء على المعطيات الجاذبة لسهم أيبك من خلال التعريف بمجموعة أيبك ونشاطاتها واستثماراتها وشركاتها التابعة وخططتها التوسعية والاستراتيجية وأداءها المالي والتشغيلي وعرض قصة نجاحها في ظل التحديات السياسية والاقتصادية في فلسطين،  إضافة الى دورها في تنشيط وتحفيز المناخ الاقتصادي والإستثماري في فلسطين.

يذكر أن المؤتمر هو أكبر ملتقى استثماري  في المنطقة يهدف إلى الترويج للفرص الإستثمارية في أسواق المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر توفير المناخ الملائم لعقد الإجتماعات الثنائية وفتح قنوات الإتصال المباشر بين ممثلي الإدارات التنفيذية في كبرى الشركات المدرجة في البورصات الإقليمية مع أكثر من 200 مؤسسة مالية عالمية والتي تتجاوز قيمة أصولها الاستثمارية 10 ترليون دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أيبك تأسست في العام 1994 في جزر العذراء البريطانية، وتم تسجيلها في فلسطين في العام 1996. أيبك هي شركة مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين. كشركة استثمارية قابضة، تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والكاميرون والجابون من خلال مجموعة مكونة من تسعة شركات تابعة وهي: نابكو، وسنيورة ، وبلازا، والفلسطينية للسيارات، والتوريدات والخدمات الطبية، و يونيبال، ويونيبال وسط وغرب إفريقيا، وسكاي. كما أن أيبك هي أحد  المؤسسين الرئيسيين والشركاء في شركة كهرباء فلسطين القابضة، وتمتلك أسهم في شركة فلسطين لتوليد الطاقة، وبنك فلسطين.