الهيئة العامة لأيبك تصادق على توزيع أرباح نقدية على مساهميها بقيمة 4.5 مليون دولار

عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك، يوم الأربعاء الموافق 29/04/2015 اجتماع الهيئة العامة العادي للمساهمين في رام الله برئاسة السيد طارق العقاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة وبحضور مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، اضافة إلى مدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة.

وتم خلال الاجتماع مصادقة الهيئة العامة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي أي ما نسبته 7.5% من رأس المال المسدد، على المساهمين المسجلين بتاريخ 28/04/2015. من جهته، أشار العقاد الى أن مجموعة أيبك حافظت على أداء مستقر في العام 2014 واستطاعت تحقيق أرباح صافية لمساهمي الشركة بلغت 8.2 مليون دولار أمريكي في زيادة نسبتها 3.3% عن 2013. فيما نمت إيراداتها الكلية بنسبة 20.6% لتصل إلى 536.2 مليون دولار أمريكي. كما نمت موجوداتها بنسبة 5.8% لتبلغ 250.9 مليون دولار، ونما صافي حقوق ملكية مساهميها بنسبة 11% ليصل إلى 77.7 مليون دولار أمريكي.

وأشاد العقاد بهذه الانجازات التي حققتها المجموعة برغم التحديات المحيطة والي تمثلت أبرزها في الحرب الاسرائيلية على غزة وما نتج عنها من تباطىء الحركة الاقتصادية وتأخير مدفوعات الحكومة للموردين من القطاع الخاص بما فيهم عدد من شركات المجموعة. بالاضافة الى هبوط قيمة الشيقل- وهي العملة الرئيسة المتداولة في عمليات الشركة في فلسطين- مقابل الدولار الامريكي، والذي شكل تحديا اضافيا أمام أداء الشركة. وأشار العقاد أيضا الى التحديات اللوجستية والادارية وتحديات السوق الأخرى في شركة يونيبال وسط و غرب إفريقيا، والتي شكلت عقبات كبيرة أمام تطور أعمال الشركة مما أدى الى تراجع مستمر في الأداء وتحقيق خسارة هناك واستنزاف للموارد المالية للشركة مؤكدا في الوقت ذاته على التعامل مع التحديات هناك بشكل جذري ضمن خطة محكمة في العام 2015.

ونوه العقاد الى أهم أسباب استمرار تحقيق النمو في ايرادات المجموعة والتي تتمثل في المواصلة في التوسع في نشاطات الشركات التابعة لأيبك من خلال الاستحواذ على عقود توزيع منتجات جديدة بالإضافة الى تعظيم الحصص السوقية القيادية لتثبيت قاعدة صلبة يبنى عليها النمو المستمر. ومن ناحية أخرى، أكد العقاد الى ايلاء أيبك أهمية كبيرة تجاه مسؤوليتها الاجتماعية، إيمانا منها بأهمية بناء الثقة وتعزيز روح الشراكة والاحترام مع كافة متعامليها، مشيرا بأن أيبك قدمت دعما بقيمة نصف مليون دولار خلال العام 2014 في مجالات التعليم وريادة الاعمال وتنمية الشباب، كما قدمت مساعدات انسانية أهمها لإعادة إعمار غزة. عقدعقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك، يوم الأربعاء الموافق 29/04/2015 اجتماع الهيئة العامة العادي للمساهمين في رام الله برئاسة السيد طارق العقاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة وبحضور مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، اضافة إلى مدقق الحسابات الخارجي والمستشار القانوني للشركة.

وتم خلال الاجتماع مصادقة الهيئة العامة على توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي أي ما نسبته 7.5% من رأس المال المسدد، على المساهمين المسجلين بتاريخ 28/04/2015.

من جهته، أشار العقاد الى أن مجموعة أيبك حافظت على أداء مستقر في العام 2014 واستطاعت تحقيق أرباح صافية لمساهمي الشركة بلغت 8.2 مليون دولار أمريكي في زيادة نسبتها 3.3% عن 2013. فيما نمت إيراداتها الكلية بنسبة 20.6% لتصل إلى 536.2مليون دولار أمريكي. كما نمت موجوداتها بنسبة 5.8% لتبلغ 250.9 مليون دولار، ونما صافي حقوق ملكية مساهميها بنسبة 11% ليصل إلى 77.7 مليون دولار أمريكي. وأشاد العقاد بهذه الانجازات التي حققتها المجموعة برغم التحديات المحيطة والي تمثلت أبرزها في الحرب الاسرائيلية على غزة وما نتج عنها من تباطىء الحركة الاقتصادية وتأخير مدفوعات الحكومة للموردين من القطاع الخاص بما فيهم عدد من شركات المجموعة. بالاضافة الى هبوط قيمة الشيقل- وهي العملة الرئيسة المتداولة في عمليات الشركة في فلسطين- مقابل الدولار الامريكي، والذي شكل تحديا اضافيا أمام أداء الشركة. وأشار العقاد أيضا الى التحديات اللوجستية والادارية وتحديات السوق الأخرى في شركة يونيبال وسط و غرب إفريقيا، والتي شكلت عقبات كبيرة أمام تطور أعمال الشركة مما أدى الى تراجع مستمر في الأداء وتحقيق خسارة هناك واستنزاف للموارد المالية للشركة مؤكدا في الوقت ذاته على التعامل مع التحديات هناك بشكل جذري ضمن خطة محكمة في العام 2015.

ونوه العقاد الى أهم أسباب استمرار تحقيق النمو في ايرادات المجموعة والتي تتمثل في المواصلة في التوسع في نشاطات الشركات التابعة لأيبك من خلال الاستحواذ على عقود توزيع منتجات جديدة بالإضافة الى تعظيم الحصص السوقية القيادية لتثبيت قاعدة صلبة يبنى عليها النمو المستمر.
ومن ناحية أخرى، أكد العقاد الى ايلاء أيبك أهمية كبيرة تجاه مسؤوليتها الاجتماعية، إيمانا منها بأهمية بناء الثقة وتعزيز روح الشراكة والاحترام مع كافة متعامليها، مشيرا بأن أيبك قدمت دعما بقيمة نصف مليون دولار خلال العام 2014 في مجالات التعليم وريادة الاعمال وتنمية الشباب، كما قدمت مساعدات انسانية أهمها لإعادة إعمار غزة.