للعام الثاني على التوالي: “أيبك” تقدم رعايتها الحصرية لمسابقة محاكاة التداول في بورصة فلسطين

تماشياً مع إستراتيجية الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” ورؤيتها في مجال المسؤولية الإجتماعية، والتي تتضمن دعم قطاعات التعليم والصحة والشباب والمشاريع الريادية ودعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية والفنية في فلسطين، وقعت أيبك، مؤخراً، مع بورصة فلسطين اتفاقية الرعاية الحصرية لمسابقة محاكاة التداول وللعام الثاني على التوالي.
ووقع الاتفاقية في مقر أيبك بمدينة رام الله نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأعمال في أيبك، السيد نادر حواري، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه.
من جانبه، أشاد عويضه برعاية أيبك ودورها المميز في دعم المسابقة للعام الثاني على التوالي، مؤكداً على أهمية ما يقوم به الطرفان من مبادرات خلاقة ونوعية تجاه المؤسسات الأكاديمية والتي تندرج ضمن مسؤوليتهما الاجتماعية لبناء مؤسسات وشباب الوطن. مشيراً في الوقت ذاته الى أن نجاح هذه المسابقة على مدار السنوات الثمان السابقة ما هو إلا دليل واضح على أهميتها، مما يحفزنا على تطويرها وتوسيع نطاق المستفيدين منها باستمرار.
من جانبه، أشار حواري الى أن أيبك تولي أهمية كبيرة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الأكاديمي ايمانا منها بأهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً كجزء لا يتجزأ من رسالة أيبك التنموية في المجتمع الفلسطيني.
وتمثل مسابقة “محاكاة التداول” التي تستهدف طلبة كليات الاقتصاد والتجارة في الجامعات الفلسطينية- أداة تعليمية تطبيقية، تستهدف تطوير المهارات العملية لطلبة الجامعات في مجال الاستثمار بالأسهم تمهيداً لدخولهم معترك الحياة العملية بعد التخرج. فالمسابقة، وضمن محاكاة افتراضية، تُتيح للمشاركين فرصة ممارسة الاستثمار بالأسهم الفلسطينية المدرجة وإنشاء محافظ مالية افتراضية وإدارتها في أجواء وظروف مطابقة تماما لبيئة التداول الحقيقية في بورصة فلسطين. وستنطلق المسابقة في دورتها التاسعة مطلع العام 2016 وسيشارك فيها 260 طالبة/ة من 11 جامعة فلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن أيبك هي شركة مساهمة عامة أجنبية تم إدراجها في بورصة فلسطين مطلع آذار من العام 2014 ويبلغ رأس مال الشركة 60 مليون دولار أمريكي. أيبك هي شركة استثمارية قابضة، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة.