أيبك تقدم رعايتها الحصرية لمسابقة محاكاة التداول في الجامعات

تماشياً مع إستراتيجية الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك ورؤيتها في مجال المسؤولية الإجتماعية والتي تتضمن دعم قطاعات التعليم والصحة والشباب والمشاريع الريادية ودعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية والفنية في فلسطين، وقعت أيبك مؤخراً مع بورصة فلسطين اتفاقية الرعاية الحصرية للدورة العاشرة من مسابقة محاكاة التداول وللعام الثالث على التوالي.

ووقع الاتفاقية في مقر أيبك بمدينة رام الله كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأيبك السيد طارق العقاد، والرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه.

من جانبه، أشار العقاد إلى أن أيبك تولي أهمية كبيرة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الأكاديمي إيمانا منها بأهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً كجزء لا يتجزأ من رسالة أيبك التنموية في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أشاد عويضه برعاية أيبك ودورها المميز في دعم المسابقة للعام الثالث على التوالي، مؤكداً على أهمية ما يقوم به الطرفان من مبادرات خلاقة ونوعية تجاه المؤسسات الأكاديمية والتي تندرج ضمن مسؤوليتهما الاجتماعية لبناء مؤسسات وشباب الوطن. مشيراً في الوقت ذاته الى أن نجاح هذه المسابقة على مدار السنوات التسعة السابقة ما هو إلا دليل واضح على أهميتها، مما يحفزنا على تطويرها وتوسيع نطاق المستفيدين منها باستمرار.

وتمثل مسابقة “محاكاة التداول” التي تستهدف طلبة كليات الاقتصاد والتجارة في الجامعات الفلسطينية- أداة تعليمية تطبيقية، تستهدف تطوير المهارات العملية لطلبة الجامعات في مجال الاستثمار بالأسهم تمهيداً لدخولهم معترك الحياة العملية بعد التخرج. فالمسابقة، وضمن محاكاة افتراضية، تُتيح للمشاركين فرصة ممارسة الاستثمار بالأسهم الفلسطينية المدرجة وإنشاء محافظ مالية افتراضية وإدارتها في أجواء وظروف مطابقة تماما لبيئة التداول الحقيقية في بورصة فلسطين. وستنطلق المسابقة في دورتها العاشرة مطلع العام 2017 وسيشارك فيها 300 طالبة/ة من 13 جامعة فلسطينية، حيث من المخطط ضم اثنتين من الجامعات الجديدة للمشاركة وخوض تجربة المنافسة ما بين الجامعات على المستوى الوطني.