أيبك تقدم رعايتها لفعاليات جائزة مصدِّر فلسطين 2016

شاركت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك في فعاليات جائزة مصدِّر فلسطين للعام 2016 من خلال تقديم رعايتها لجائزة فئة المصدر الواعد والطموح. وتأتي هذه الشراكة والرعاية لدعم المبادرات والفعاليات التي ينظمها مركز التجارة الفلسطيني- بال تريد، بهدف تنمية الصادرات الفلسطينية وتمكين المنتج الفلسطيني من الوصول الى الاسواق الاقليمية والعالمية.

ومثّل أيبك خلال الحفل السيد علي العقاد،  رئيس العمليات حيث قام بتسليم درع الفوز لشركة فنون للحجر المنحوت عن فئة المصدر الواعد والطموح للشركة المصدرة في مرحلة مبكرة  والتي أظهرت نجاح والتزام ومبادرة. وأكد العقاد على أهمية دعم وتشجيع رواد الأعمال للوصول الى العالمية، مشيراً في الوقت ذاته الى توجهات أيبك الاستراتيجية لتعزيز سياستها التوسعية على مستوى الأسواق والقطاعات من خلال شركاتها التابعة وخاصة التي تعمل في قطاع التصنيع  وهي الشركة الوطنية لصناعة الالمنيوم والبروفيلات- نابكو والتي لها فرع في الأردن لاقتناص الفرص في سوق الأردن والأسواق المجاورة، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية والتي تقوم حاليا بالتصدير الى الأسواق الاقليمية ولديها مصنعان عصريان في كل من الأردن وفلسطين وفروع توزيع في السعودية والإمارات لتصل منتجاتها لأكثر من 14 دولة عربية، وقامت خلال هذا العام بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم (DMP) في الإمارات العربية المتحدة لزيادة حصتها السوقية الإقليمية. مضيفاً: “نحن نعرف أن كثير من المصانع الفلسطينية ومن ضمنها نابكو أو سنيورة تعمل وفق المواصفات العالمية ونحن نؤمن بأن المنتج الفلسطيني قادر على المنافسة عالمياً “.

يذكر أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع الخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والامارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات- نابكو، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق- برافو، والشركة الفلسطينية للسيارات، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، وشركة يونيبال للتجارة العامة، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، والشركة العربية للتأجير التمويلي، والشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المؤسسين الرئيسيين في شركة كهرباء فلسطين القابضة، وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة رئيسية في بنك فلسطين.