ماهر عورتاني
رئيس الإستراتيجية و الإستثمار

تمتد خبرة ماهر عورتاني لأكثر من خمسة عشر عاماً في مجال تقديم الاستشارات للشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية، وإدارة الاتصالات، والسلع الاستهلاكية، وتجارة التجزئة وصناديق الاستثمار الخاصة. تشمل مجالات خبرته تطوير الإستراتيجيات، وتخصيص رأس المال، ودعم الصفقات، وتحسين الأداء، وخلق القيمة. ساعد العديد من كبار مستثمري صناديق الاستثمار الخاصة وصناديق الثروة السيادية في تحديد وتنفيذ استراتيجيات الاستثمار بما يتماشى مع أهدافهم الاستراتيجية، كما ساندهم خلال تنفيذ عدد من أكبر وأعقد الصفقات.

بالإضافة إلى عمله كمستشار لكبار المستثمرين، عمل مع ثلاثة من شركات Fortune 500 في أمريكا لإعادة تطوير نماذجهم التشغيلية وقيادة التغيير واسع النطاق مما أدى الى زيادة كفاءاتهم التشغيلية بشكل كبير.

قبل انضمامه إلى أيبك، عمل مديراً مع مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) في نيويورك. قبل ذلك، عمل أكثر من 5 سنوات لخدمة العملاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع شركة Booz & Company. كما أمضى أيضًا فترة وجيزة مع غولدمان ساكس في دبي في مجال في المبيعات والتجارة.

يحمل عورتاني شهادة الدراسات العليا في العلوم المالية والاقتصاد من جامعة كولومبيا في نيويورك ودرجة البكالوريوس في علوم المعلومات والاقتصاد من كلية هارتويك بنيويورك وجامعة جورج تاون.

mawartani@apic.com.jo