مازن حسونة، عضو مجلس إدارة

يتمتع د. مازن حسونة بخبرة تزيد عن 40 عاماً في الهندسة والتخطيط وخدمات الاستشارات المالية والاستثمارية وإدارة الأصول والثروات إكتسبها من خلال تبوّئه العديد من المناصب الأكاديمية وغير الأكاديمية في المملكة العربية السعودية وكندا والمملكة المتحدة.  والدكتور حسونة هو الشريك التنفيذي لشركة “مواخر للتنمية” منذ عام 2009، وكذلك هو العضو المنتدب  لشركة اليسر للأجارة والتمويل.  شغل سابقاً منصب العضو المنتدب لشركة مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة خلال الفترة 2019-2021. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة رنا للاستثمار خلال الفترة 2000 الى 2008، ومنصب نائب الرئيس التنفيذي خلال الفترة 1995 الى 2000.

يشغل د. حسونة منصب رئيس مجلس إدارة شركة شعاع المالية، وعضو في مجالس إدارات شركة الأفضل للتجارة، وشركة عبد الطيف العيسى القابضة وشركة اليسر للإجارة والتمويل وشركة المنارة للاتصالات وتقنية المعلومات. ويشغل أيضاً منصب رئيس لجنة التدقيق في شركة أيبك وشركة المنارة، بالإضافة لعضويته في لجنة مراجعة شركة البحر الأحمر العالمية.

شغل سابقاً منصب رئيس لجنة المراجعة في شركة أكسا للتأمين التعاوني، وكذلك منصب عضو مجالس إدارة شركة إتحاد إتصالات (موبايلي)، وشركة أكسا للتأمين التعاوني، وكذلك منصب عضو في لجنة الاستثمار في أيبك وفي الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

يحمل د. حسونة درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة البترول والمعادن في الظهران، المملكة العربية السعودية، ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في التخطيط من جامعة تورونتو، كندا.