للعام الثالث على التوالي وتقديراً وتحفيزاً للأفراد “أيبك” تكرم أربعة فائزين جدد بجائزة الرئيس التنفيذي لعام 2009

أقامت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، أمس، حفلا لتكريم الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي لعام 2009، بحضور المهندس علي العقاد، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، والسيد طارق عباس؛ نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير،  ومدراء الشركات التابعة (لأيبك)، إلى جانب الفائزين.
  
وترشح للجائزة عدد كبير من الأفراد العاملين بالشركات التابعة لمجموعة (أيبك)، على محورين هما: قوة العقول، وقوة النشاط، فيما تعذرت لجنة التقييم عن منح جائزة قوة الأشخاص هذا العام. حيث أن الجائزة تقدر بـ 10,000 دولار لكل محور. وفاز بجائزة العقول كل من السيد عمر قاسم، والسيد فراس بدوي، من شركة سنيورة للصناعات الغذائية-الأردن، عن مشروع نظام تبريد أفران ومعلبات اللانشون مناصفة. فيما فاز بجائزة قوة النشاط السيد محمد شاهين عن مشروع كبس برادة الألمنيوم،  والسيد جلال أبو علي عن مشروع الإنتاج في خط الصهر (صهر البرادة)، من الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) مناصفة.
وأشاد المهندس علي العقاد، بإنجازات الأفراد العاملين بالشركات التابعة، وأعرب عن أمله الاستمرار في العطاء والإبداع، والتطلع قدما بمشاريع وإنجازات قيمة غير مستبقة ذات مردود إيجابي ملحوظ للعام الجاري 2010. وأضاف أن (أيبك) تسعى إلى ترسيخ منظومة من القيم والمبادئ الأساسية الداخلية، ومشاركة جميع الأفراد العاملين بها، باعتبارها أهم عوامل تعزيز نجاح الاستثمارات الجديدة والقائمة، إذ تقوم (أيبك) ببناء فريق يعتمد على المعرفة والمسؤولية، انطلاقا من مبادئ أهمية وحدة وتكاتف فريق العمل، ومن قاعدة: نحن شبكة متماسكة نؤمن.. نعلم..ونعمل.
ونوه العقاد  إلى أن (أيبك) تقوم على مجموعة من القيم الداخلية، أهمها قيم الثقافة الداخلية، التي تؤكد بأن جميع الأفراد العاملين على نفس القدر من الأهمية، والاختلاف يكمن فقط في مستوى المسؤوليات والالتزام للفريق، وتكافئ المبدعين الذي يحولون التحديات والعقبات إلى فرص. وقال “إن(أيبك) تشدد على ضرورة توفر الكفاءة والمعرفة لدى موظفيها، فالشركة تضع رؤيتها المستقبلية من خلال تحديد أهداف ملموسة، تتحقق عبر التناغم ووحدة فريق العمل ضمن بيئة عمل مناسبة. وتعتمد قيم شركة (أيبك) على روح الفريق والتعاون بين مختلف الدوائر والشركات التابعة، والاستفادة من خبرات جميع أعضاء الفريق العامل،  حيث تقسم قيم الأفراد إلى ثلاث محاور أساسية: قوة العقول، قوة النشاط، وقوة الأشخاص“.

ومن الجدير بالذكر أن سبعة شركات تنضوي تحت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” وبطاقة بشرية تفوق 950 فرد، يعملون لدى استثماراتها الموزعة بين الشركة العربية لمراكز التسوق “بلازا”، والشركة الفلسطينية للسيارات “هيونداي”، والشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو”، وشركة يونيبال للتجارة العامة والتوزيع، والشركة الفلسطينية للتوريدات والخدمات الطبية، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.