تأسست الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) في العام 1994 بمبادرة مجموعة من رجال الأعمال العرب ممن تطلعوا لتوجيه التمويل والاستثمارات إلى فلسطين، وذلك تمهيداً للمزيد من التنمية في البلاد وخلق فرص عمل جديدةتم تسجيل الشركة في جزر العذراء البريطانية في العام 1994. كما وتم تسجيلها لدى وزارة الاقتصاد الوطني في فلسطين كشركة مساهمة خصوصية محدودة أجنبية في العام 1996 ثم تم تحويل الصفة القانونية للشركة إلى شركة مساهمة عامة أجنبية في العام 2013. وبتاريخ 2 آذار 2014 تم إدراج وتداول أسهم أيبك في بورصة فلسطين (PEX:APIC). ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به 125 مليون دولار أمريكي، فيما يبلغ رأس مال الشركة المدفوع 112 مليون دولار أمريكي.

كشركة استثمارية قابضة، تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات، والعراق، وتركيا من خلال شركاتها التابعة وهي: الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، شركة سكاي للدعاية والإعلان والترويج، الشركة العربية للتأجير التمويلي والشركة العربية الفلسطينية للتخزين والتبريد. وتوظف كادر بحوالي 2600 موظف/ة في شركات المجموعة.

تقدم الشركات التابعة لأيبك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من خلال اتفاقيات توزيع حصرية مع العديد  من الشركات العالمية ومنها:

Philip Morris International, Procter & Gamble, Kellogg’s, KraftHeinz, Ferrero, XL Energy Drink, Americana, SC Johnson, Hyundai, Chrysler, Dodge, Jeep, Ram, Alfa Romeo, Fiat, Fiat Professional, Eli Lilly, Janssen, Abbott, EPD, Abbvie, Sanofi, GlaxoSmithKline, GSK Consumer, Novo Nordisk, Boehringer Ingelheim, B|Braun, MSD, GEHC Pharma, GEHC (Digital Imaging and Ultrasound), Medtronic, Nihon Kohden, Nihon Kohden Orangemed, Merivaara, Ambu, Fluke, Nidek, Beirsdorf (NIVEA), Trisa, GSK Oral Care, STAGO, Immucor, EPPENDORF, Merck Sharp & Dohme, Abbott (diagnostics, Molecular, Diabetes care, Point of care, Rapid Diagnostics) .

بالإضافة الى العديد من الوكالات التجارية الاخرى.

نتطلع إلى توفير باقة متكاملة من المنتجات والخدمات ذات القيمة والجودة العالية، بحيث تسهم في إحداث فرق نوعي ومستدام في السوق. وبالتالي اتخاذ استثماراتنا الوضع القيادي بنظر المستهلك مما سيتيح لموظفي الشركة والمستثمرين فيها والمجتمعات التي تعمل بها الشركة بالازدهار.

تحقيق النجاح التجاري والمالي من خلال الاستثمار في الشركات الرائدة في السوق، وبالتالي النّهوض بالمجتمع من حيث الموارد والمهارات والتنمية الاقتصادية عن طريق:

  • توفير منتجات وخدمات فائقة الجودة.
  • توظيف كوادر بشرية مؤهلة وذات خبرة، والعمل على توفير فرص لهم تمكّنهم من النمو والتطور.
  • تطبيق أنظمة عمل فعالة بشكل مستمر تتوافق مع كافة جوانب دورة الأعمال للشركة.
  • المحافظة على قاعدة مالية متينة تؤدي إلى المزيد من النمو.
  • تعزيز الشراكة مع صناع القرار بالمنطقة لإحداث تغيير ملموس في المجتمع الفلسطيني.