خلال تفقده مركز التوزيع الحديث في بيتونيا الدفاع المدني يشيد بإجراءات السلامة العامة المتبعة لدى شركة يونيبال

رام الله، 21 تشرين أول 2012: نفذت طواقم السلامة العامة في مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، جولة تفقدية على مركز التوزيع الحديثة لشركة يونيبال للتجارة العامة في منطقة بيتونيا، للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وضم وفد جهاز الدفاع المدني، مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة، ومدير السلامة العامة بالمحافظة، وعدد من مهندسي السلامة العامة، الذين كان باستقبالهم المدير العام لشركة يونيبال السيد عماد خوري، ومدير السلامة العامة في الشركة نانسي مغنم، ومدقق التشغيل الداخلي في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) محمد حرز لله.

وقام وفد الدفاع المدني بجولة داخل مستودعات مركز التوزيع في شركة يونيبال، والإطلاع على أقسامه المختلفة، وآلية السلامة المتبعة داخل المركز، الذي يعتبر أكبر مركز توزيع بأعلى المستويات في الوطن، ومصمم ليكون مركزا نموذجيا حيث يستوعب 6000 مشتاح مجهز بأنظمة فنية عالمية ذات أمان كبير.

واتفق الطرفان على عقد دورات في علوم الدفاع المدني وتشكيل لجان طوارئ في المستودعات، وتنظيم عمليات إخلاء للمنشئة لكافة العاملين في الداخل.

وأشاد مدير الدفاع المدني في رام الله بإجراءات السلامة العامة في شركة يونيبال، مطالبا كافة أصحاب المنشآت بتطبيق إجراءات السلامة العامة في منشاتهم والحذو نحو ما قامت به شركة يونيبال في توفير أفضل معدات السلامة والأمان، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

وأشاد بالصيانة الدورية التي تقوم بها الشركة للأدوات داخل المنشأة، لما له من أهمية بالغة في تقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، الأمر الذي ينعكس في نهاية الأمر على تطوير اقتصادنا الوطني الفلسطيني.

بدوره، أشاد المدير العام للشركة السيد عماد خوري، بدوره، بالدور الكبير والبناء الذي يقوم به الدفاع المدني من رفع الوعي لدى المواطنين، لتمكينهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التي تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث، وطرق السلوك والتعامل الصحيح معها من جهة التعبئة والتدريب التي تستهدف الموظفين والمؤسسات والمواطنين، لما لها من أهمية في مساندة طواقم الدفاع المدني لتقليل الخسائر قدر الإمكان.

وأثنى على دور الدفاع المدني في تفقد المنشآت الصناعية والشركات الخاصة بشكل دوري، للاطمئنان على وضع المنشآت، وآلية السلامة العامة المتبعة داخل كل شركة، وتقديم كافة الدعم والمساندة من قبل أفراد الدفاع المدني للكوادر العاملة، وشرح آلية التعامل مع الحوادث والحرائق التي قد تقع لا سمح الله.

وقال خوري “إن الشركة عندما قررت بناء مركز توزيع على النظام العالمي لتخزين كافة بضائعنا التي نقدمها للمستهلك الفلسطيني، أخذنا بعين الاعتبار قبل البدء بالمشروع أمور السلامة العامة، وضرورة إجراء وتنفيذ مخططات بناء سليمة تحول دون وقوع حوادث خطيرة مع وجود أبواب طوارئ، ونظام حماية حديث في كافة أرجاء المستودعات تحمي كوادرنا العاملة”.
وأضاف أن كوادرنا العاملة تعتبر من أفضل وأكفئ الكوادر العاملة في فلسطين، ولذلك نسعى باستمرار إلى توفير البيئة المناسبة للعمل ومن أهمها أن يشعر العامل بالأمان أثناء عمله، وعدم قلقه من أنه قد يقع في مكروه لا قدر الله في أي لحظة، بل أن يعمل وهو مطمئن من مكان عمله”.

من جهتها، استعرضت مديرة السلامة العامة في الشركة لوفد الدفاع المدني أمور السلامة العامة المتبعة في أقسام المركز، ونظام الحماية الذي تتميز به الشركة عن كافة شركات القطاع الخاص في فلسطين، مؤكدة أهمية عقد دورة تدريبية للكوادر العاملة في المركز حول أمور السلامة العامة والإخلاء بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني.

ومن الجدير بالذكر أن شركة يونيبال هي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” وقد تأسست في عام 1994 وتصنف كشركة رائدة في مجال توزيع السلع الاستهلاكية لعدد كبير من نقاط البيع في فلسطين موزعة بين الضفة وقطاع غزة، كما أن يونيبال الوكيل الحصري لشركات كبرى ” فيليب موريس، هاينز، مشروب الطاقة XL، أمريكانا وهاريبو وغيرها العديد من المنتجات العالمية. وتعتمد يونيبال في توزيعها للسلع على احتياجات المستهلك، ويسعى فريق العمل باستمرار بتحديث إستراتيجية التوزيع بناء على متطلبات السوق.