محققة 23% نموا في مبيعاتها نابكو تختتم عام 2011 باستضافة 50 شركة تصنيع بمقرها

نابلس، 03 كانون ثاني 2012: اختتمت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو” عام 2011 باستضافة أصحاب 50 شركة وورشة تصنيع الألمنيوم من مختلف مدن الضفة الغربية، لعقد ورشة عمل للتعريف بأنظمة نابكو الجديدة.
وقدم مهندسو الشركة عرضا أظهروا من خلاله ميزات الأنظمة الجديدة وفعاليتها وشموليتها وتناغمها مع مختلف الفتحات المعمارية والهندسية، لتلبي جميع المواصفات الفنية والهندسية والمعمارية، التي تعتبر مربوطة بشكل كامل بدعم هندسي يعمل على إيجاد الحلول الهندسية بشكل دائم إضافة إلى توفر الإكسسوارات الخاصة بها من أفضل الشركات الأوروبية، كما تم عرض شرح مفصل عن برنامج اللوجيكال وما يقدمه من خدمة متميزة من عملية احتساب تحليل القوى والمخططات والمقاطع الهندسية وكمية البروفيلات التي يحتاجها المشروع، حسب المخططات الهندسية وغيره الكثير من الميزات.
وتحدث المدير العام للشركة المهندس عنان عنبتاوي عن استراتيجية الشركة، وعبر عن عمق العلاقة مع أصحاب المشاغل وورش التصنيع، والعلاقة التكاملية معهم. كما أبدى السيد عنبتاوي عن استعداد نابكو لتقبل أي اقتراحات وانتقادات بناءة تهدف إلى تطوير المنتج الوطني والوصول به إلى أعلى المستويات، كما أعلن أن نابكو تمتلك العديد من الأنظمه الجديدة غير المعلنة للسوق حتى اليوم، حيث اكتملت عملية الدراسة والتخطيط لإطلاقها بالوقت المناسب وحسب حاجة وتطور السوق العمراني بالبلاد والمحيط.
وأعرب المهندس عنبتاوي عن ترحيبه بالمنافسة الشريفة بالسوق من قبل شركات مختلفة. وأكد أن منافستنا للمنتجات التي تصل إلى البلاد هي بجودة منتجاتنا والتي تلبي المواصفات الفلسطينية والعالمية وبالمصداقية والخدمة المميزة والمتواصلة. وشدد على جودة منتجاتنا ومحاكاتها للمواصفات الفلسطينية والأوروبية وحصولها على أعلى درجات الفحوصات المخبرية من قبل المؤسسات المعتمدة والمتخصصة بالبلاد وخارجها.
وأعلن السيد عنبتاوي عن حجم التطور بالشركة وحجم الحصة السوقية المتزايدة بسرعة كبيرة، التي احتلها منتج نابكو عام 2011، وأن نابكو حققت نمو بالمبيعات يزيد عن 23% عن سنة 2010، وهي تحقق تطورا مستمرا وقفزات ملحوظة، كما لوحظ أن الكثير من المكاتب الهندسية والمهندسين الاستشاريين قد اعتمدوا بتوصيفهم لمنتج نابكو وخاصة الأنظمة الجديدة منها لقناعتهم بجودة المنتج وتحققهم من أن الأنظمة تلبي المواصفات الهندسية المعمول بها والمطلوبة لأكبر المشاريع بالوطن ما يبشر بنقله نوعيه للشركة.
كما أجاب السيد عنبتاوي والطاقم الهندسي على أسئلة واستفسارات الحضور، حيث دار نقاش مطول وبشكل ودي وأخوي وبناء، وتم أخذ اقتراحات الضيوف بعين الاعتبار.
وفي مستهل الزيارة، قام الزوار بعمل جولة بالمصنع على الخطوط الإنتاجية برفقة المسؤولين بالشركة، تضمنت زيارة كل من خط الصهر والسحب والبودرة والأكسدة والعزل الحراري والخشبي، وقد أعجب الضيوف بمستوى الترتيب والنظام والنظافة والدقة والتزامه بالمعايير المطلوبة التي يتميز بها المصنع، الذي يتفوق على الكثير من المصانع المماثلة بالمنطقة والمحيط.
توزيع شيكات بطاقات نابكو النقدية
وبعد نهاية الجولة، قام السيد مدير المبيعات والتسويق في الشركة بالتعبير عن الشكر والتقدير لأصحاب المشاغل لثقتهم الكبيرة التي يولونها لألمنيوم نابكو، حيث تم توزيع شيكات حملة نابكو النقدية (كاش كارد) على من حقق من أصحاب المشاغل شروط الحملة، وهي عند شراء 100 كغم من ألمنيوم ملون وخشابي من بروفيلات نابكو يحصل على كوبون بقيمة 50 شيقل من خلال التجار، حيث كان عدد المستفيدين من الدفعة الأولى أكثر من عشرون صاحب ورشة ألمنيوم، ومن ثم تم توزيع الهدايا العينية والكاتلوجات الخاصة على الزوار، وتم التقاط صور تذكارية جماعية للحضور. وأكد الجميع على أهمية استمرار التواصل معهم وتكرار هذه اللقاءات لمواكبة التطورات بالشركة والأنظمة الجديدة.
وتعتبر شركة نابكو اليوم، الوحيدة في الوطن المتخصصة بمجال الصناعة المتكاملة لمقاطع الألمنيوم وتنافس العديد من الشركات الإقليمية في صناعة بروفيلات الألمنيوم، وبذلك تعتبر من أقوى وأفضل الشركات في المنطقة، وحصلت الشركة على شهادات جودة عالمية ومحلية وإقليمية، تثبت قدرتها على تحمل القوى المعرضة؛ لتحقق اليوم قصة نجاح جديدة رغم المحولات الجاهدة على الحد من قدرات هذا الصرح الفلسطيني الضخم.
يذكر، أن نابكو تعتبر الشركة الوطنية الأولى التي تعمل في مجال تصنيع الألمنيوم والبروفيلات والإكسسوارات في فلسطين، وهي إحدى الشركات الثمانية التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، والتي تضم أيضا شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.