تحت رعاية نائب رئيس الوزراء معالي د. محمد مصطفى الشركة الفلسطينية للسيارات تفتتح معرض مجموعة كرايسلر الأمريكية

افتتحت الشركة الفلسطينية للسيارات مساء يوم الاحد الموافق 08/06/2014 معرض مجموعة كرايسلر الامريكية للسيارات في مدينة البيرة، بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني معالي د.محمد مصطفى، والقنصل الأمريكي العام في القدس السيد مايكل راتني، والسيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وبمشاركة لفيف من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية والرسمية بالإضافة الى حشد من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة وأعضاء الغرف التجارية وممثلي وسائل الإعلام.

وفي كلمته، أشاد الدكتور محمد مصطفى بدور الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) في تنمية الاقتصاد الفلسطيني ودورها الفاعل في تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة في مختلف القطاعات، مشدداً على ضرورة الاستثمار في فلسطين لتعزيز صمود المواطن وبناء الدولة الفلسطينية.

من جانبه، أكد القنصل الأمريكي العام في القدس مايكل راتني على أهمية الشراكة الاقتصادية والسياسية ما بين الحكومتين الفلسطينية والأمريكية مبدياً شعوره بالفخر والسعادة بدخول مجموعة كرايسلر للسيارات الأمريكية الى السوق الفلسطيني. واعتبر راتني أن شعباً محباً للحياة كالشعب الفلسطيني يستحق أن يخوض تجارب كبيرة ويسجل قصص نجاح مثل تجربة الشركة الفلسطينية للسيارات في استثمارها الأخير.

وتحدث المدير العام لمجموعة فيات- كرايسلر الشرق الاوسط جاك رودينسال عن أهمية الاستثمار في الشرق الاوسط حيث تعتبر هذه المنطقة محركاً حيوياً في الاقتصاد العالمي خاصةً فيما يتعلق بتجارة السيارات، مستذكراً مسيرة شركة كرايسلر منذ نشأتها والتطورات التي أدخلت على منتجاتها المختلفة والبصمة التي تركتها في قطاع السيارات على مستوى العالم.

من جهة أخرى، أشار مدير العمليات في الشركة الفلسطينية للسيارات بيتر كليفورد إلى التحديات الكبيرة التي تواجه أي استثمار في فلسطين مقارنة بمحيطها الإقليمي، مستدركاً في الوقت ذاته أن هذا الجهد والذي دام لأربع سنوات تكلل بالنجاح بالحصول على وكالة مجموعة كرايسلر. وعبر كليفورد عن ثقته بفريق عمل الشركة وقدراته على تحقيق المزيد من الإنجازات في السوق الفلسطيني.

يذكر أن الشركة الفلسطينية للسيارات أسستها أيبك في العام 1996 كشركة مساهمة خصوصية، وهي الموزع الوحيد والحصري لمجموعة كرايسلر التي تضم سيارات جيب، كرايسلر، دودج، و رام الأمريكية الصنع، حيث حصلت الشركة على وكالتها رسمياً في عام 2013. وهي أيضاً الموزع الحصري والوحيد لسيارات هيونداي. وتقوم الشركة الفلسطينية للسيارات بتوفير خدمات رفيعة المستوى لكافة زبائنها عبر مجموعة من المعارض ومراكز الصيانة المجهزة بأحدث التقنيات الرفيعة إضافةً إلى الكوادر البشرية المؤهلة.