أيبك وبورصة فلسطين توقعان اتفاقية الرعاية الحصرية لمسابقة محاكاة التداول للعام الدراسي 2015/2014

 في إطار التحضيرات لإطلاق مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية لعامها السابع على التوالي، وقعت بورصة فلسطين والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك” اتفاقية الرعاية الحصرية للدورة الثامنة من المسابقة والتي ستنطلق مطلع الفصل الدراسي الثاني بمشاركة 12 جامعة و240 طالبة/ة. ووقع الاتفاقية كلاً من الرئيس التنفيذي للبورصة السيد أحمد عويضه، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “أيبك” السيد طارق العقاد.

من جانبه، أشاد عويضه برعاية “أيبك” ودورها المميز في دعم المسابقة، مؤكداً على أهمية ما يقوم به الطرفان من مبادرات خلاقة ونوعية تجاه المؤسسات الأكاديمية والتي تندرج ضمن مسؤوليتهما الاجتماعية لبناء مؤسسات وشباب الوطن. مشيراً في الوقت ذاته الى أن نجاح هذه المسابقة على مدار السنوات السابقة ما هو إلا دليل واضح على أهميتها، مما يحفزنا على تطويرها وتوسيع نطاق المستفيدين منها باستمرار.

من جانبه، أشار العقاد الى أن “أيبك” تولي أهمية كبيرة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الأكاديمي إيمانا منها بأهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً كجزء لا يتجزأ من رسالة “أيبك” التنموية في المجتمع الفلسطيني.

وتمثل مسابقة “محاكاة التداول” التي تستهدف طلبة كليات الاقتصاد والتجارة في الجامعات الفلسطينية- أداة تعليمية تطبيقية، تستهدف تطوير المهارات العملية لطلبة الجامعات في مجال الاستثمار بالأسهم تمهيداً لدخولهم معترك الحياة العملية بعد التخرج. فالمسابقة، وضمن محاكاة افتراضية، تُتيح للمشاركين فرصة ممارسة الاستثمار بالأسهم الفلسطينية المدرجة وإنشاء محافظ مالية افتراضية وإدارتها في أجواء وظروف مطابقة تماما لبيئة التداول الحقيقية في بورصة فلسطين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر، وهي المطور الفني لبرنامج مسابقة محاكاة التداول، واصلت تعاونها مع بورصة فلسطين بتحديث البرنامج فنياً بالاستفادة من تجارب الدورات السابقة.