أيبك وبورصة فلسطين تكرمان الطلبة الفائزين في مسابقة محاكاة التداول

يونيو 17، 2015

اختتمت بورصة فلسطين، يوم الثلاثاء 16/06/2015 الدورة الثامنة من مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية، في حفل خاص نظمته بقاعة “ليدرز” في رام الله برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك”. وشارك في الحفل ممثلون عن منظمي المسابقة والراعي الحصري، إضافة إلى حضور عدد من عمداء وأساتذة كليات الاقتصاد والتجارة من الجامعات المشاركة،  والطلبة المشاركين.

وكانت بورصة فلسطين قد أطلقت تداولات الدورة الثامنة من مسابقة محاكاة التداول في الثلث الأخير من آذار الماضي بمشاركة 240 طالب وطالبة من تخصصات العلوم المالية والاقتصادية، شارك فيها عشرة جامعات، هي: “النجاح الوطنية”، و”بيرزيت”، و”القدس-أبو ديس”، و”الخليل”، و”الإسلامية” بغزة، و”فلسطين التقنية – خضوري”، و”فلسطين الأهلية”، و”بيت لحم” و”العربية الأمريكية”، و”جامعة القدس المفتوحة” بفروعها المختلفة.

نتائج المسابقة

فيما كانت نتائج المسابقة بأن حصلت الطالبة شروق فوزي محمود صالح من الجامعة الإسلامية، على جائزة المرتبة الأولى وقيمتها 1000$. وفاز بجائزة المرتبة الثانية الطالب أنس فتحي خالد أبو شملة من الجامعة العربية الأمريكية وقيمتها 800$. ونال الطالب معاوية وليد جميل سليمان من جامعة فلسطين التقنية- خضوري جائزة المرتبة الثالثة، وقيمتها 600$. أما جائزة المرتبة الرابعة وقيمتها 400$ فحصل عليها الطالب سفيان بركات حافظ أبو حمدية من جامعة الخليل، فيما فازت الطالبة إسراء محمد على دودين من جامعة القدس المفتوحة- فرع الخليل بجائزة المرتبة الخامسة وقيمتها 200$.

من جانبه هنأ نائب الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد خالد الجيعان الطلبة الفائزين، راجياً أن تكون مشاركتهم قد حققت الأهداف المرجوة، مؤكداً في كلمته على أن البورصة تولي أهمية قصوى لترسيخ الوعي الاستثماري لدى طلبة الجامعات باعتبارهم مستثمرو المستقبل، منوهاً أن المسابقة أداة تعليمية لنشر الوعي المالي والسلوكيات الصحيحة والالتزام بالقواعد وأنظمة البورصة في المعاملات المالية لدى المشاركين، مشيدا بالتعاون مع الشركة العربية  الفلسطينية للاستثمار، الراعي الحصري للمسابقة ومؤكدا على الرؤية المشتركة بين الطرفين والتي تركز الاهتمام بجيل الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات لإعداد كوادر بشرية وبناء جيل مؤهل ومسلح بالمهارات والقدرات اللازمة لدخول سوق العمل ومعترك الاستثمار المستقبلي.

وفي كلمتها خلال الحفل، أشارت السيدة فداء مصلح/ عازر مديرة علاقات المستثمرين والعلاقات المؤسسية في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار الى أن أيبك تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودورها في خلق بيئة محفزة للأعمال مشيرة الى إيلاء أيبك رعاية خاصة تجاه المجتمع الأكاديمي ايمانا منها بأهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً كجزء لا يتجزأ من رسالة أيبك التنموية في المجتمع الفلسطيني. وشددت على أهمية المسابقة والتي أتاحت للطلبة المشاركين ربط الجوانب النظرية في دراستهم الجامعية بالجوانب والعملية المصاحبة لعملية الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة خاصة أن المسابقة وفرت للطلبة فرصة مميزة للتفاعل المباشر مع الظروف المحيطة بعملية التداول في بيئة افتراضية مطابقة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة.

تجدر الإشارة إلى أن الدور الثامنة من مسابقة محاكاة التداول للعام الدراسي 2014-2015 قد حظيت برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار “أيبك”، فيما قدمت شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر الدعم الفني للمسابقة.