برعاية حصرية من أيبك للعام الثاني على التوالي.. بورصة فلسطين تختتم الدورة التاسعة من مسابقة محاكاة التداول

اختتمت بورصة فلسطين، يوم الأربعاء 13/07/2015 الدورة التاسعة من مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية، في حفل خاص نظمته بقاعة “ليدرز” في رام الله برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك. وشارك في الحفل ممثلون عن منظمي المسابقة والراعي الحصري، إضافة إلى حضور عدد من عمداء وأساتذة كليات الاقتصاد والتجارة من الجامعات المشاركة، والطلبة المشاركين.

وكانت بورصة فلسطين قد أطلقت تداولات الدورة التاسعة من مسابقة محاكاة التداول في الثلث الأخير من آذار الماضي بمشاركة 260 طالب وطالبة من تخصصات العلوم المالية والاقتصادية، شارك فيها 11 جامعة، هي: “النجاح الوطنية”، و”بيرزيت”، و”القدس-أبو ديس”، و”الخليل”، و”الإسلامية” بغزة، و”فلسطين التقنية – خضوري”، و”فلسطين الأهلية”، و”بيت لحم” و”العربية الأمريكية”، و”جامعة القدس المفتوحة” بفروعها المختلفة، و”الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية” من قطاع غزة.

وفي كلمتها خلال الحفل، أشارت السيدة فداء مصلح/ عازر مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار، الى أن أيبك تولي أهمية استراتيجية كبيرة تجاه مسؤوليتها في المجتمع، للمساهمة في خلق بيئة محفزة للأعمال مشيرة الى إيلاء أيبك رعاية خاصة تجاه المجتمع الأكاديمي ايمانا منها بأهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً كجزء لا يتجزأ من رسالة أيبك التنموية في المجتمع الفلسطيني.

وشددت على أهمية المسابقة والتي أتاحت للطلبة المشاركين ربط الجوانب النظرية في دراستهم الجامعية بالجوانب والعملية المصاحبة لعملية الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة خاصة أن المسابقة وفرت للطلبة فرصة مميزة للتفاعل المباشر مع الظروف المحيطة بعملية التداول في بيئة افتراضية مطابقة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة.

من جانبه هنأ نائب الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد خالد الجيعان الطلبة الفائزين بالنتائج التي حققوها، معرباً عن أمله بأن تكون مشاركتهم قد حققت الأهداف المنشودة من تلك المسابقة، مؤكداً في كلمته التي ألقاها خلال حفل التكريم على أن بورصة فلسطين تولي أهمية قصوى لترسيخ الوعي الاستثماري والتدريب العملي على آليات الاستثمار في بورصة فلسطين لدى طلبة الجامعات، وذلك جنباً الى جنب مع جامعاتنا الفلسطينية وصروحنا التعليمية العريقة.

وأشار الجيعان في كلمته الى أن المسابقة أداة تعليمية لنشر الوعي المالي والسلوكيات الصحيحة والالتزام بالقواعد وأنظمة البورصة في المعاملات المالية لدى المشاركين، مشيدا بالتعاون مع الشركة العربية  الفلسطينية للاستثمار- أيبك، الراعي الحصري للمسابقة ومؤكدا على الرؤية المشتركة بين الطرفين والتي تركز الاهتمام بجيل الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات لإعداد كوادر بشرية وبناء جيل مؤهل ومسلح بالمهارات والقدرات اللازمة لدخول سوق العمل ومعترك الاستثمار المستقبلي.

وخلال الحفل، تم إعلان نتائج المسابقة والفائزين بالمراتب الخمس الأولى حيث حصلت الطالبة هانم حسين عبد العزيز الريس من الجامعة الإسلامية على جائزة المرتبة الأولى وقيمتها 1000$. وفاز بجائزة المرتبة الثانية الطالب رمزي عبد الرحيم سلمان الجولاني من جامعة القدس المفتوحة وقيمتها 800$.

ونال الطالب يوسف محمد أحمد أبو صقر من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جائزة المرتبة الثالثة، وقيمتها 600$. أما جائزة المرتبة الرابعة وقيمتها 400$ فحصل عليها الطالب حمزة وائل حسين عمير من جامعة بيرزيت، فيما فاز الطالب أنس طارق شفيق سليمان من جامعة النجاح الوطنية بجائزة المرتبة الخامسة وقيمتها 200$.