أيبك توقع مع جامعة القدس مذكرة تفاهم ضمن برنامج الداسات الثنائية

خلال احتفال نظمته جامعة القدس في مقرها، في أبو ديس، يوم الأربعاء، 3 آب 2016، وقعّت أيبك مع جامعة القدس مذكرة تفاهم خاصة ببرنامج الدراسات الثنائية.

ووقع بالنيابة عن أيبك السيدة فداء مصلح/عازر، مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية، وعن جامعة القدس أ.د. حسن دويك، القائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور السيدة راتشيل فولز نائب مدير التنمية والتعاون في الممثلية الألمانية، والسيد فولكر بودي نائب رئيس وكالة التعاون الألمانية في فلسطين، و بحضور عدد من شركات القطاع الخاص المشاركة في البرنامج والمؤسسات والهيئات المحلية والدولية، بالإضافة ممثلين عن جامعة القدس.

وفي إطار مذكرة التفاهم، ستقوم أيبك باستضافة ستة عشر طالباً في ثلاثة مجالات يوفرها البرنامج وهي الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال موزعين على شركاتها التابعة.


وتم خلال الاحتفال توقيع 42 اتفاقية شراكة ما بين جامعة القدس وشركات القطاع الخاص المشاركة في برنامج الدراسات الثنائية، حيث تقوم بموجبه الشركات بتدريب طلبة الجامعة المشاركين في البرنامج على مدار سنوات البكالوريوس، حيث يجمع البرنامج ما بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي للمساهمة في رفع المستوى المهني لدى الشباب الفلسطيني وجسر الفجوة بين مخرجات التعليم الأكاديمي واحتياجات ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني.

يذكر أن هذا البرنامج ينفذ بدعم من الحكومة الألمانية وبالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).