أيبك تقدم رعاية حصرية لمؤتمر “TEDx” في جامعة القدس

تماشياً مع إستراتيجيتها ورؤيتها في المسؤولية الإجتماعية بالاستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والمشاريع الريادية، ودعم ومساندة الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية والفنية في فلسطين، وقعت أيبك، مؤخراً، إتفاقية رعاية حصرية لمؤتمر  “TEDx”في جامعة القدس، والمقرر عقدها في 14 نيسان المقبل.

وقع الاتفاقية أ.د عماد أبو كشك، رئيس جامعة القدس، ونادر حواري نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال في أيبك.

أشار حواري إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن حرص مجموعة أيبك على دعم الطلبة في الجامعات الفلسطينية، منوهاً بأهمية التعاون وتعزيز العلاقة مع الجامعة مستقبلاً.

يُشار إلى أن أيبك تتعاون مع جامعة القدس منذ ثلاث سنوات عبر إستضافة (13) طالب وطالبة في مجموعة شركاتها التابعة ضمن برنامج الدراسات الثنائية في الجامعة.

فيما أكد أ. د. أبو كشك بأن هذه الأفكار الشبابية تشكل دفعة قوية نحو تغيير حياة المجتمع للأفضل، كما تبرز ابداعات الشباب، مشيراً إلى أن جامعة القدس تعمل جاهدةً ويداً بيد مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع من أجل الطلبة وتقديم الدعم اللازم لانجاح أفكارهم الإبداعية، موضحاً أن الجامعة أنشأت حاضنة للأعمال الريادة في مدينة القدس لدعم الشباب، وتنشئة جيل يحمل الأفكار الإبداعية وقادر على انجازها.

وكانت جامعة القدس إنضمت، مؤخراً، إلى الشبكة العالمية وحصلت بموجبها على رخصة تخولها إستضافة وتنظيم  فعاليات  “TEDx”.

وتُعد منصة “TEDx” إحدى أبرز المنصات العالمية التي تعمل على نشر الأفكار الريادية في مواضيع مختلفة، باستضافة متحدثين حول أفكار خلاقة ليتم نشر مداخلاتهم عبر اليوتيوب وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى الشبكة بنسب متابعة عالية، اذ يبلغ معدل المشاهدات نحو 10 ملايين مشاهدة.