طارق العقاد يعلن عن تقديم شركة أيبك مبلغ 250 الف دولار كدعم عاجل وفوري للأونروا من أجل المساعدات المنقذة للحياة في غزة

رام الله، فلسطين، 12 تشرين الأول 2023 

صرح السيد طارق العقاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك عن تبرع الشركة بقيمة 250 ألف دولار كمساعدة عاجلة وطارئة للأونروا كمساهمة في دعم جهود إغاثة أهلنا في غزة خلال الظروف الصعبة الراهنة. ويأتي هذا التبرع استجابة للنداء العاجل للأونروا الذي تم نشره بتاريخ 11 تشرين الأول الجاري عن الاحتياج بشكل طارئ لدعم استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات على مدار التسعين يوماً القادمة.  وسيساهم دعم أيبك في تأمين الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والمواد الطبية والمأوى والحماية لأهالينا في ملاجئ الأونروا من مختلف أرجاء قطاع غزة المدمرة والمنكوبة بما يشمل الاهتمام باحتياجات الفئات المعرضة للمخاطر، التي تشمل النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين. 

ودعى العقاد شركات القطاع الخاص للمساهمة في تقديم الدعم العاجل كل بدوره وامكانياته بهدف المساهمة في جهود الإغاثة في غزة خلال ما هو بالفعل مأساة إنسانية غير مسبوقة، مشدداً على ضرورة  حشد أقصى الجهود لتخفيف المعاناة على شعبنا وتلبية احتياجاته الأساسية وخصوصاً توفير الماء والغذاء والدواء. 

من جهته، شكر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني السيد طارق العقاد والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك على استجابتها الإنسانية والفورية لدعم الأونروا. وأضاف أن هذا التبرع سيساعدنا على الاستمرار بتوفير الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في الوقت التي تستجيب به المنظمة لأزمة انسانية غير مسبوقة في غزة.