عنان عنبتاوي، المدير العام، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)

يشغل عنان عنبتاوي منصب المدير العام في الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (NAPCO) منذ العام 2006. وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة قدرة لحلول الطاقة منذ العام 2021.

بدأ عنبتاوي مسيرته المهنية كمدير إدارة ضبط الجودة والتصاميم في مؤسسة ألمانية مقرُّها مدينة دوسلدورف في ألمانيا ليتم تعيينه بعدها مديرًا لخدمات الزبائن للدول العربية. كما أصبح مستشارًا لأحد المشاريع المحلية في الوكالة الألمانية للتعاون الفني (GIZ) التي تركز على تطبيق الخطط التجارية للمشاريع الناشئة. هو عضو مجلس إدارة في اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين، وهو مؤسس مجلس العمل الفلسطيني الأوروبي، كما كان عضو مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) حتى منتصف عام 2017. عنبتاوي أيضًا هو عضو مجلس إدارة في الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، واتحاد صناعات الطاقة المتجددة، واتحاد الصناعات المعدنية، ومنظمة الرؤساء الشباب (YPO) في فلسطين، ومؤسسة إنجاز في فلسطين. كما أنه الممثل المقيم في فلسطين للغرف التجارة الألمانية في الخارج (AHK) وممثل بعثة اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK). يشارك عنبتاوي بصورة منتظمة في العديد من الدورات التدريبية والحلقات في مجالات الإدارة وخدمة الزبائن وتنفيذ المشاريع.

يحمل عنبتاوي شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية وشهادة البكالوريوس في الهندسة الإنتاجية من جامعة دورتموند للعلوم التطبيقية في ألمانيا.