أحمد عطوان، عضو مجلس إدارة

أحمد عطوان هو الرئيس التنفيذي ومؤسس شركتي  VC Fuel، وهي شركة استثمارية في مجال الطاقة، و  Clean Energy Services، وهي شركة متخصصة في خدمات الطاقة المتجددة. قبل تأسيس هذه الشركات، شغل عطوان منصب العضو المنتدب في شركة North Haven Infrastructure Partners، وهي منصة استثمار خاصة تابعة لشركة  Morgan Stanley، تدير أصول بمبلغ يتجاوز 12 مليار دولار. تولى كذلك قيادة أعمال الاستثمار في الطاقة، وكان نشطًا في صفقات الاتصالات والنقل.

شغل عطوان قبل انضمامه إلى شركة North Haven Infrastructure Partners، منصب العضو المنتدب في شركة BlackRock ضمن مجموعة الاستثمارات الخاصة العالمية، حيث قاد استثمارات في العديد من المجالات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية.  أمضى قبل ذلك أكثر من عشر سنوات في تأسيس وقيادة عدد من الشركات وهيGreen Star Energy، وهي شركة برازيلية لإنتاج الايثانول من قصب السكر، وشركة Altra Energy Technologies، وهي شركة برمجيات للطاقة والخدمات المالية. وكذلك ساعد أيضاّ في قيادة بيع هذه الشركات والتي نجم عنهاعوائد مجزية للمستثمرين. بدأ عطوان مسيرته المهنية في مجموعة بوسطن الاستشارية(Boston Consulting Group)، حيث كان تركيزه على العملاء في مجال الاتصالات والسيارات.

يحمل عطوان درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف العليا في الاقتصاد من جامعة جامعة هارفارد  ، وكان من بين 32خريجاً أمريكيًا تم اختيارهم Rhodes Scholar من جميع انحاء الولايات الامريكية. كما يحمل أيضًا درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة أكسفورد.